ابوة وامومة سهله

محتويات المقال

نصائح نحو ابوة وامومة سهله

قد يكون من الصعب جدًا عليك تغيير نهج الأبوة والأمومة. يتسائل الكثير من الآباء والأمهات عن ماهية ابوة وامومة سهله. قد تضطر إلى التعامل مع الكثير من المطبات في هذه الرحلة. لكن هذا لا يعني أنك تفعل شيئًا خاطئًا. لذا لابد من ان تتعرف على أخطاء شائعة في تربية الاطفال. في بعض الأحيان قد تجد أن طفلك لا يتصرف بالطريقة التي ينبغي أن يتصرف بها. ليس عليك أن تشعر بالذنب لأنه لن يساعدك على التراجع عن الأشياء التي قمت بها في الماضي. في هذه المقالة ، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على الانتقال إلى ابوة وامومة سهله وسليمة


أولاً: ابدأ بنفسك

قد ترغب في أن تبدأ بنفسك. إذا كنت تشعر بالضيق ، يجب أن تتنحى جانباً الآن وتستريح. لا يجب أن تدع غضبك يتغلب عليك. قد ترغب في تأجيل قراراتك حتى تهدأ تمامًا

من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه العملية تتطلب بعض الممارسة. عندما تصبح على دراية بمشاعرك وأفكارك ، سيصبح الأمر أسهل قليلاً بالنسبة لك

اطلع على أفضل العاب تربية الاطفال ،إضغط هنا

ثانياً:  التركيز على الاتصال

إذا لم تركز على التواصل ، فقد لا تمنحك الأبوة والأمومة النتائج التي تريدها. لذلك أنت بحاجة إلى الارتباط بطفلك. إذا لم تفعل ذلك ، فلن يكون لدى أطفالك الدافع الكافي لاتخاذ الإجراءات الصحيحة وإظهار السلوك الجيد. لذا ما عليك القيام به هو قضاء 15 دقيقة على الأقل مع كل من أطفالك على أساس يومي. خلال هذه المحادثة ، قد ترغب في إظهار حبك لهم. ستندهش من الفرق الذي ستحدثه

ثالثاً: اشرح ما يحدث

قد ترغب في بدء مناقشة فقط بعد تطوير اتصال وعمل. لذا ، قد ترغب في إخبار طفلك أنك كنت تصرخ كثيرًا مؤخرًا. يجب أن تقول آسف لطفلك وأن تعبر عن حبك له. قد لا ترغب في كسر وعودك. مثل أي شيء آخر ، إذا كنت تؤذي علاقة ما ، فعليك اتخاذ الخطوات الصحيحة لإصلاحها

رابعاً: اطلب التعاون

قد ترغب في معاملة الجميع بلطف. يجب أن تبذل قصارى جهدك لتجنب الصراخ على الآخرين. في بعض الأحيان يمكنك أن تتوقع من طفلك أن يتحمل فقدان السيطرة ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تبرير صراخك الروتيني. من المهم أن تتذكر أنك قدوة لطفلك وأنك بحاجة إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة


خامساً: تقديم الدعم لإيجاد حل يربح فيه الجميع

الخلافات بين الأشقاء شائعة جدًا في كل منزل. قد يكون الأمر مملًا للغاية ، لكن قد لا ترغب في السماح لطفلك أن يكره نفسه. من الأفضل أن تعلمهم حل المشاكل بطريقة سلمية. إذا كان الطفل صاخبًا بعض الشيء ، يمكنك أن تطلب من الأطفال الذهاب إلى الغرفة الأخرى. لذلك ، قد ترغب في تقديم دعمك لإيجاد حل يربح فيه الجميع

باختصار ، إذا كنت ترغب في تسهيل الانتقال إلى الأبوة والأمومة السلمية ، فنحن نقترح عليك اتباع النصائح الخمس الواردة في هذه المقالة

لغز لعبة الألغاز للأطفال – خريطة أحجية أرضية تربية الأطفال ، الأعلى تقييماً، إضغط على الصورة لمعرفة السعر

مبادئ توجيهية لتربية الأبناء بسهولة – المراهقون

ربما سمعت كثيرًا من الآباء يصرخون على إحباطهم ويشاركون مدى صعوبة تربية المراهقين. على الرغم من وجود جزء من الحقيقة في هذا البيان ، لا يزال هناك شيء متبقي لجعل مهمة الأبوة والأمومة للمراهقين سهلة إلى حد ما ، وإذا تعمقت للتو في نصيحة الأبوة السليمة للمراهقين ، فسوف تدرك أن كونك أبًا لهذا النسل الصغير يمكن أن يكون كذلك. ممتعة في بعض الأحيان. كل ما يتطلبه الأمر هو استراتيجية فريدة وقليل من الفكاهة ، ومن المؤكد أنك ستقطع شوطًا طويلاً قد ينتهي بك الأمر بمكافأتك على قيامك بعمل رائع في تربية أطفالك بالطريقة الصحيحة

يجب أن يكون لديك معلومات كافية

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك كوالد مراهق ، فسيكون من الضروري أن يكون لديك معلومات كافية لتجنب مواجهة المواجهات المواجهة الشائعة في هذا النوع من المواقف. إن أهم مفتاح لرغبتك في تربية أبنائهم المراهقين بسهولة هو خط الاتصال الذي لديك لابنك / ابنتك. هل تتساءل كيف تحقق ذلك؟ استمع. نعم ، الاستماع طريقة فعالة لتشجيع ابنك المراهق على التحدث عما يدور في عقله وقلبه. اجعلهم يشعرون أنك مستمع جيد ولست ناقدًا دقيقًا موجودًا دائمًا لتحديد عيوبهم وتوبيخهم لما هو خطأ وما هو صواب

اطلع على أفضل العاب تربية الاطفال ،إضغط هنا

اجعلهم يشعرون أنك لا تخفي أي شيء عنهم

مع وضع هذا في الاعتبار ، يجب أن تكون قادرًا على جعلهم يشعرون أنك لا تخفي أي شيء عنهم. عليك بناء التواصل وكذلك الثقة. إذا كان ابنك المراهق يثق بك ، فمن المرجح أن يكون أكثر صدقًا معك. وبالمثل ، يجب أن تكون صادقًا معهم في جميع الأوقات. اجعلهم جزءًا من عملية صنع القرار المتعلقة بشؤون الأسرة. ستمنحهم استشارتهم ثقة معقولة بالنفس ومعرفة أنك تثق بهم ، فسوف يقدرون ذلك بالتأكيد. هذا من شأنه أن يدفعه إلى أن يكون أكثر مسؤولية وأن يكون حريصًا في قراراته حتى لا يكسر الثقة التي وضعتها فيه

كن قدوة حسنة

تذكر أن ما يراه طفلك فيك سيكون بمثابة مصدر إلهام سيتم تخزينه في بنك الذاكرة الخاص به. كيف تعتقد أنهم سيستمعون إلى شخص لا يفعل بالضبط ما يعظون به؟ كما يقول المثل ، يجب عليك دائمًا ممارسة ما تعظ به وهذا مثالي كنصيحة الأبوة والأمومة للمراهقين

انتق كلماتك

عند تربية المراهقين ، عليك توخي الحذر من الكلمات التي تخرج من فمك. يمكن أن يكون المراهقون مفرط الحساسية ؛ هم في حالة ضعف شديد من السهل أن يتأثروا بالقوى الخارجية. إذا كنت قاسيًا جدًا في كلامك ، فهناك فرصة جيدة لأن يثقوا في العناصر الخارجية التي عادة ما تنتظر فقط فريسة سهلة ، تمامًا مثل المراهقين

مصدر المقال

  1. http://EzineArticles.com/10402748
  2. http://EzineArticles.com/2407684

شارك المقال على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

تابعنا على

ابق على اطلاع على أخبارنا

اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

مواضيع ذات صلة

AMZ reviews
AMZ reviews
دب منتج
دب منتج
منتج جديد خروف
منتج جديد خروف
منتج
منتج
previous arrow
next arrow

اترك تعليقاً

قد يهمك

مقالات ذات صلة